إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة - An Overview

Wiki Article



فإذا كنت مهتمًا في أي وقت ببدء نشاطك التجاري الخاص، فيجب أن تلم بالمهارات التكنولوجية المختلفة، وربما تستعين ببعض المستقلين لمساعدتك في استكمال أركان مشروعك، ومن ثم يمكنك إطلاق مشروعك والبدء في تلقي النتائج.

إدارة الوقت هي عملية تنظيمية فعَّالة جداً، تُمكِّنك من تركيز وقتك وطاقتك على أهم أولوياتك، وتتيح لك الإدارة الجيدة للوقت والعمل بذكاءٍ أكثر لا بجهدٍ أكبر، فتحقِّق نتائج أفضل في وقت أقل، فعندما تدير وقتك بفاعلية، يمكنك إنجاز الكثير في وقتٍ أقل، وتحديد أهدافٍ أفضل، وتحقيقها بسرعة، وتنظيم وقتك كذلك.

يبدأ تحديد الأولويات بالنظر إلى النشاطات التي تستطيع إنجازها والتي تحقِّق لك النتائج التي تصبو إليها، ثمَّ التعاون مع الآخرين للتعامل مع المهام الأسهل، كي تتمكَّن من التركيز على أولوياتك.

احتسب حاجة كل مهمة للوقت والجهد المطلوب لإنجازها وتحديد أولويتها وفقًا لذلك.

قم بحجب أي إشعارات غير مهمة لتقليل التشتت والانشغال الزائد من طرف خارجي.

كي لا تستغرق وقتًا أطول من المعتاد في أداء هذه المهمة دون داعٍ لذلك، ويكون المطلوب من ناحيته هو مجرد رسالة بسيطة.

ولكن لا مانع من الاستفسار عمّا يجول بخاطرك، خاصةً إذا أبدى المسؤول عن المقابلة الرغبة في الرد على استفساراتك، فلا تتردد في طرحها. ولا تنس الاطلاع على ملفات التعريف بالشركة وتخصصها، والنطاق الجغرافي الذي تغطيه وبعض المعلومات الضرورية عنها؛ حتى تكون ملمًا بتفاصيل الشركة التي ترغب في الانضمام لفريقها، كما سيعزز ذلك من صورتك أمام ممثل الشركة الذي يحاورك.

كيفية فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد

قم بتحديد أفضل وقت لك للعمل وتنفيذ المهام الأكثر تركيزًا وصعوبة خلال هذه الفترة.

تقنيات التخطيط الإلكتروني هي أدوات قوية تساهم في زيادة إنتاجيتك وتنظيم وقتك بشكل أفضل.

احرص على تنظيم أسلاك الكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى واخفائها ، حيث يساهم ذلك في شكل الجمال العام لمكان العمل وتجنب الفوضى المحتملة.

تسمح لك معظم مواقع العمل عن بعد بتفعيل تنبيهات الوظائف والفرص نور الجديدة، والتي تُعلمك بفرص العمل الجديدة بناءً على المسمى الوظيفي أو الراتب أو الموقع الذي تحدده، وتأتي هذه التنبيهات في شكل بريد إلكتروني يومي أو أسبوعي أو إشعارات عبر تطبيق الهاتف، ويمكنك إنشاء تنبيهات لكل المسميات الوظيفية التي يمكنك التقديم عليها.

إلا أن التحكم سلاح ذو حدين، فإذا لم تستطع إدارة وقتك جيدًا، فلن تستطيع الالتزام بمواعيدك، مما سيؤثر على تقييمك ونتائج المشاريع التي تعمل عليها.

قم بتحديد مدة زمنية لكل مهمة واعتبرها تحديًا لاجتيازها في الوقت المحدد.

Report this wiki page